كتب النائب فؤاد مخزومي على “اكس”: “نعوّل على المحادثات الجارية في واشنطن خلال الأيام الثلاثة المقبلة، ونؤكد دعمنا لفخامة رئيس الجمهورية والحكومة في هذا المسار الوطني المسؤول، باعتباره الخيار الأكثر جدية وقدرة على وضع لبنان على طريق السلام والاستقرار المستدام. فإعادة إعمار الجنوب، وعودة الأهالي إلى قراهم، واستعادة ثقة المجتمعين العربي والدولي، تبقى أهدافاً لا يمكن تحقيقها من دون بسط سيادة الدولة اللبنانية الكاملة على جميع أراضيها، ومعالجة مسألة السلاح خارج إطار الدولة وفق رؤية واضحة وملزمة تكرّس حصرية السلاح بيد الدولة وحدها، وتضمن احتكارها لقرار الحرب والسلم. وفي المقابل، يبقى الانسحاب الإسرائيلي الكامل من جميع الأراضي اللبنانية المحتلة ركناً أساسياً من أي تسوية عادلة وشاملة ودائمة. إننا نتطلع إلى أن تفضي هذه المحادثات إلى نتائج عملية وملموسة تعزز سيادة لبنان الكاملة، وتطلق ورشة إعادة الإعمار، وتفتح أمام اللبنانيين صفحة جديدة من الأمن والاستقرار والازدهار الذي يستحقونه”.
The post مخزومي: نتطلع إلى أن تفضي المحادثات لنتائج عملية وملموسة appeared first on أخبار الساعة من لبنان والعالم بشكل مباشر | Lebanonfiles | ليبانون فايلز.






