أول غارة بعد الاتفاق… استهداف إسرائيلي في النبطية

التاريخ: 27 حزيران 2026
أول غارة بعد الاتفاق… استهداف إسرائيلي في النبطية

اخبار الجلسة متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب... اضغط هنا

اضغط هنا

نفّذ الجيش الإسرائيلي، السبت، غارة جوية استهدفت عناصر من حزب الله في منطقة النبطية جنوب لبنان، وذلك بعد يوم واحد من الإعلان عن التوصل إلى اتفاق إطاري بين لبنان وإسرائيل برعاية أميركية.

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة “فرانس برس” إن الغارة استهدفت “مشتبهًا بهم كانوا يشكلون تهديدًا للجنود الإسرائيليين” في منطقة النبطية.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام قد أفادت في وقت سابق بأن طائرة إسرائيلية استهدفت منطقة النبطية في جنوب لبنان.

وتأتي الغارة بعد توقيع لبنان وإسرائيل اتفاقًا أمنيًا بوساطة أميركية يهدف إلى خفض التوتر على الحدود، عقب أشهر من المواجهات بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله.

وفي موازاة ذلك، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي سيباشر سحب جزء من ألويته المقاتلة من جنوب لبنان، تنفيذًا لما ورد في الاتفاق الإطاري المؤلف من 14 بندًا.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن القوات ستقلّص انتشارها في جنوب لبنان، مع سحب عدد من الألوية المقاتلة لإعادة رفع الجاهزية، على أن يجري قريبًا تبديل وحدات بين جبهتي غزة وجنوب لبنان.

The post أول غارة بعد الاتفاق… استهداف إسرائيلي في النبطية appeared first on أخبار الساعة من لبنان والعالم بشكل مباشر | Lebanonfiles | ليبانون فايلز.

المصدر: Lebanon Files

شارك الخبر عبر منصات التواصل الإجتماعي

تم الاشتراك بنجاح!

إبق على علم بآخر الأخبار عبر الاشتراك بصحيفتنا الإخبارية