كتب النائب فؤاد مخزومي في منشور له عبر حسابه على منصة “إكس” أن الاتفاق الذي أُعلن عنه اليوم في واشنطن يشكل “نقطة تحوّل تاريخية وفرصة قد لا تتكرر أمام لبنان لاستعادة سيادته الكاملة، واستعادة قراره الوطني، وفتح صفحة جديدة من الأمن والاستقرار والسلام”.
وأكد مخزومي دعمه “بكل وضوح” لهذا المسار الذي تقوده الدولة اللبنانية برئاسة رئيس الجمهورية والحكومة، معتبراً أنه “الخيار الوطني الجدي والوحيد القادر على إنهاء عقود من الصراع، ومعالجة التحديات العالقة بين لبنان وإسرائيل”.
وشدد على أن نجاح هذا المسار يقتضي حصر السلاح بيد الدولة اللبنانية، وإنهاء وجود سلاح حزب الله خارج الشرعية، ونشر الجيش اللبناني في الجنوب لتولي المسؤولية الأمنية الكاملة، تمهيداً لبسط سلطة الدولة على كامل الأراضي اللبنانية.
وأضاف أن الانسحاب الإسرائيلي الكامل من جميع الأراضي اللبنانية المحتلة يبقى “ركناً لا يتجزأ من أي اتفاق عادل ودائم يحقق الأمن والسلام للطرفين”.
وختم مخزومي بالتأكيد أن “اليوم لا تبدأ مجرد مفاوضات جديدة، بل يبدأ مسار استعادة الدولة اللبنانية… دولة واحدة، جيش واحد، سلاح شرعي واحد، وسيادة كاملة وسلام دائم”.
The post مخزومي: اتفاق واشنطن فرصة تاريخية لاستعادة سيادة لبنان appeared first on أخبار الساعة من لبنان والعالم بشكل مباشر | Lebanonfiles | ليبانون فايلز.









