أكد الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم في كلمة ألقاها خلال المجلس العاشورائي المركزي أن ما وصفه بـ”مشروع إلغاء وجود حزب الله وكل من معه” كان جزءاً من طريق “إسرائيل الكبرى”، مشيراً إلى وجود مشروع واسع استهدف الحزب عسكرياً وسياسياً وثقافياً واجتماعياً وبشرياً.
وقال قاسم إن التطورات خلال السنتين أو الثلاث الماضية أفضت إلى ما وصفه بـ”كسر المشروع الإسرائيلي”، مضيفاً أن لبنان يعيش مرحلة جديدة من تاريخه ومقاومته وجيشه وشعبه ومستقبله.
وأضاف أن “إسرائيل في الميدان لن تتحمل ولا تستطيع تحقيق أهدافها حتى لو طال الزمن”، على حد تعبيره، لافتاً إلى أن ما تحقق، وفق قوله، لم يكن ليحدث لولا وجود “السيد حسن” والقادة الشهداء والجرحى والأسرى والعائلات التي وصفها بالعظيمة، وكذلك “الشباب الاستشهادي”.
وأشار إلى أن الأعداء يحتاجون إلى وقت طويل لمحاولة العودة، متسائلاً عن قدرتهم على ذلك، ومشدداً على ما اعتبره تحدي المقاومة واستمرارها.
وأكد قاسم أن “الضمانة الوحيدة لتحرير الأرض والاستقلال والسيادة هي المقاومة في مواجهة الاحتلال”، مضيفاً أنه لو سقط الميدان لكانت إسرائيل، بحسب تعبيره، قد خطت خطوات في مشروعها لإنهاء حزب الله وتحقيق ما وصفه بـ”إسرائيل الكبرى”.
وشدد على ضرورة التعاون بين الجيش والشعب والمقاومة، معتبراً أن مفهوم المقاومة لا يقتصر على جهة واحدة، بل يشمل كل فرد “يقوم بدوره في مواجهة الاحتلال”، على حد قوله.
كما أشار إلى أن بعض من يصفهم بـ”مدّعي الوطنية” في لبنان ارتكبوا مجازر بهدف إلغاء الآخر، في حين أكد التمسك باتفاق الطائف والدستور، واصفاً تجربة حزب الله بأنها من أبرز التجارب في التعامل السياسي والاجتماعي داخل لبنان.
The post الشيخ قاسم: كسرنا المشروع الإسرائيلي ونمر بمرحلة جديدة في تاريخ لبنان appeared first on أخبار الساعة من لبنان والعالم بشكل مباشر | Lebanonfiles | ليبانون فايلز.






