الكاتب/ة: مازن نعيم

العهد والأهلي النبطية في نهائي كأس الإتحاد اللبناني لكرة القدم

التاريخ: 19 تموز 2023
العهد والأهلي النبطية في نهائي كأس الإتحاد اللبناني لكرة القدم

اخبار الجلسة متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب... اضغط هنا

اضغط هنا

حقّق نادي العهد فوزاً على نادي النجمة في نصف نهائي كأس الاتحاد اللبناني لكرة القدم، بنتيجة 3-1.

وضرب العهد موعداً مع نادي الاهلي النبطية، في نهائي البطولة التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للمرة الاولى، كبطولة تحضيرية عوضاً عن كأسي النخبة والتحدّي.

وكان كريم درويش «المنضمّ حديثاً لصفوف العهد»، قد سجّل هدف المباراة الاول في الدقائق الاولى من عمر الشوط الأول، وأضاف الثاني في الدقيقة 58 من الشوط الثاني، واختتم القائد حسين دقيق ثلاثية العهد في الدقيقة 63.

وحاول النجمة ان يعادل النتيجة، لينجح في تقليص الفارق في الدقيقة 82 عبر حسن كوراني من ضربة حرّة، لتنتهي المباراة بفوز العهد حامل لقب الدوري، بثلاثة أهداف لهدف واحد.

وكان الأهلي النبطية قد فجّر مفاجأة من العيار الثقيل، بوصوله الى المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد اللبناني لكرة القدم، في موسمه الاول ضمن مصاف أندية الدرجة الأولى.

وتأهّل الأهلي النبطية الى النهائي بعد حسمه مباراة نصف النهائي امام الراسينغ بركلات الترجيح (5-4) إثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي 0-0، حيث تصدّى الحارس علي ضاهر للركلة الاولى التي سدّدها الراسينغ، على ملعب العهد.

ويلتقي الاهلي النبطية في النهائي مع العهد يوم الأحد المقبل على ملعب مجمّع فؤاد شهاب في جونية.

وتُعتبر البطولات التحضيرية في كرة القدم كبطولة كأس الاتحاد، من العوامل الهامة التي تسهم في تنمية اللعبة وتطويرها على المستوى المحلي، وتمثل هذه البطولات فرصة قيّمة للأندية واللاعبين للتحضير والاستعداد للمنافسات الرسمية، وتساهم في تطوير مهارات اللاعبين وزيادة خبراتهم.

المصدر: جريدة الجمهورية

شارك الخبر عبر منصات التواصل الإجتماعي

تم الاشتراك بنجاح!

إبق على علم بآخر الأخبار عبر الاشتراك بصحيفتنا الإخبارية