الكاتب/ة: صونيا سلامة

الرياضي بطل لبنان على حساب الحكمة للمرة ٣١

التاريخ: 21 أيار 2024
الرياضي بطل لبنان على حساب الحكمة للمرة ٣١

اخبار الجلسة متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب... اضغط هنا

اضغط هنا

سنة ١٩٥٠، نُظّم أول دوري لبناني لكرة السلة وتوّج في تلك السنة الرياضي بيروت بطلا لأول دوري لبناني. حقق الرياضي ٣٠ لقبًا في الدوري اللبناني و٤ ألقاب في كأس لبنان ولقبين في كأس السوبر مما يجعله النادي الأكثر تتويجًا.
أما على الصعيد الدولي، فقد أحرز الرياضي مرتين على بطولة أندية آسيا لكرة السلة، وخمس مرات على بطولة الأندية العربية، وأربع مرات بطولة غرب آسيا ولقب دوري السوبر لغربي آسيا في آخر موسم. وأيضًا، فاز تسع مرات بدورة دبي الدولية لكرة السلة، ودورة حسام الدين الحريري لكرة السلة ١٨ مرة.

بالمقابل توّجت الحكمة ٨ مرات بطلة لبنان في أواخر التسعينيات وأوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. فالحكمة عمومًا، حققت أكثر من ١٥ لقبًا في الدوري اللبناني وعدة ألقاب في بطولة كأس الحرفيين. وفاز نادي الحكمة أيضًا بعدّة بطولات دولية، مثل بطولة آسيا ثلاث مرات وبطولة الأندية العربية مرتين و…

بعد غياب ٨ سنين من ظهور الحكمة في النهائيات اللبنانية، شارك الحكمة في السلسلة النهائية ضمن بطولة لبنان لموسم ٢٠٢٣-٢٠٢٤ بمواجهة الرياضي بيروت. في المباراة الأولى، انتصر الرياضي بنتيجة ١٠٤-٥٨. أما في المباراة الثانية، فازت الحكمة بنتيجة ٨٥-٨٤. بعد التعادل في السلسلة، ربح الرياضي على الحكمة بنتيجة ١١١-٧٨. ومن ثم عاودت الرياضي الانتصار للمرة الثالثة بنتيجة ٩٠-٧٨. وبعد الانتصار الأخير والحاسم للرياضي الذي تفوّق على الحكمة بنتيجة ١١٣-٩٧ لتصبح السلسلة ٤-١، وبعد المباراة الشرسة بين الطرفين، زاد الرياضي إنتصارًا جديدًا على سجلّه وتوّج بطلًا لبطولة لبنان للمرة ال٣١.

المصدر: جريدة الجلسة

شارك الخبر عبر منصات التواصل الإجتماعي

تم الاشتراك بنجاح!

إبق على علم بآخر الأخبار عبر الاشتراك بصحيفتنا الإخبارية