أكد مختار بلدة بيت عوكر انطونيوس عوكر أن انه تمت السيطرة على الحريق الذي كان اندلع في الوادي الفاصل بين بلدتي ارده وبيت عوكر بجهد من عناصر الدفاع المدني والجيش.
وأوعز رئيس بلدية ارده العميد المتقاعد ميلاد صليبا الى أصحاب صهاريج المياه الموجوده في البلدة بمساندة الدفاع المدني بايصال المياه إلى مكان الحريق كون الارض وعرة ومنحدرة جداً ولا تستطيع سيارات الدفاع المدني الوصول اليها.
وشكر عوكر عناصر الدفاع المدني والجيش وبلدية ارده على “تدخلهم السريع” وقال: “نحن الآن في مرحلة تبريد مكان الحريق بعدما تمت السيطرة عليه، تحسباً لاي طارئ قد يحصل وخصوصا ان الرياح لا تزال ناشطة في المنطقة”.
الى ذلك، ناشد رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا المهندس بسام هيكل المواطنين التحلّي بأقصى درجات المسؤولية واليقظة، لتفادي اندلاع الحرائق التي تهدّد الأحراج والمساحات الخضراء وتشكل خطراً على الأرواح والممتلكات.
وأكد أن “الوقاية تبقى السبيل الأهم”، داعياً إلى “الامتناع عن إشعال النيران في الأحراج أو محيطها، وعدم رمي أعقاب السجائر أو أي مواد قابلة للاشتعال، والإبلاغ فوراً عن أي حريق”.
وشدد على أن “الحفاظ على الطبيعة مسؤولية جماعية، وكل مواطن شريك في حماية الثروة البيئية التي تشكل إرثاً للأجيال القادمة”، لافتاً إلى أن الاتحاد والبلديات المعنية في حال “جهوزية دائمة، لكن نجاح أي خطة يبقى رهناً بتعاون الجميع”.
The post السيطرة على حريق بين بلدتي أرده وبيت عوكر appeared first on أخبار الساعة من لبنان والعالم بشكل مباشر | Lebanonfiles | ليبانون فايلز.





