أكد رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في مقابلته مع فايننشال، تايمز أن مضيق هرمز ما زال مفتوحا، مشيرا إلى أن الدوحة تلقت تأكيدا بعدم الأمر بإغلاقه، مشددًا على ضرورة أن إنشاء خط اتصال بين واشنطن وطهران لمنع عرقلة فتح هرمز وخلال إزالة الألغام فيه، مضيفا أن خط الاتصال المتفق عليه بسويسرا ضروري لمواجهة المعلومات المضللة.






