فضيحة اليوم يكشفها أبي نجم.. توزيع شهادات وهمية!

التاريخ: 26 نيسان 2023
فضيحة اليوم يكشفها أبي نجم.. توزيع شهادات وهمية!

اخبار الجلسة متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب... اضغط هنا

اضغط هنا

كشف المستشار والخبير في التحوّل الرقمي وأمن المعلومات رولان أبي نجم عن فضيحة من العيار الثقيل تتعلق بتوزيع شهادات وهمية.

وفي التفاصيل كتب أبي نجم عبر فيسبوك: “يتم التسويق لحفل تسجيل رقم عالمي جديد في تجميع وبرمجة أكبر عدد من الروبوتات ترفع العلم اللبناني من قبل طلاب المدارس في لبنان ينظمه نقيب تكنولوجيا التربية في لبنان ورئيس مجلس إدارة Elite World Record وحضور الحكم الدولي Pradeep Kumar

بعد الاطلاع على موقع Elite World Record ومواقع التواصل الاجتماعي، يتبيّن أنها شركة هندية وبحسب LinkedIn ما فيها غير موظفين هنديين وآخر لبناني وجايين يوزعوا شهادات مدفوعة حسب ما ذكر في الموقع الخاص بهم حيث أن قيمة الشهادة هي 150$ ولا يوجد أي قيمة فعلية لها!

والموظفين الهنديين لا صور لهما ولا متابعين على LinkedIn!”

وأضاف: “من خلال متابعة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بـ Elite World Record، نرى بشكل واضح عدم وجود متابعين على التويتر وانستغرام ولينكندان!

ملخّص مفيد: تم تأسيس Elite World Record لتكون نسخة هندية عن Guinness world records هدفها بيع شهادات أرقام قياسية لا قيمة لها وتستهدف بلدان العالم الثالث مثل الهند ولبنان ويتم استدراج Sponsors لتأمين الدعم المالي لهم بحجة دعم طلاب المدارس اللبنانية وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم في مجال الـ Robotics!”

وختم بالقول: “طلاب لبنان ليسوا بحاجة إلى شراء شهادات لا قيمة لها لتشجيعهم! طلاب لبنان بحاجة إلى مناهج جديدة ومدارس متطوّرة تواكب العصر وليسوا بحاجة إلى من يستغلّهم ماديا بحجة دعمهم!

مرفق بالصور كل الاثباتات!”

شارك الخبر عبر منصات التواصل الإجتماعي

تم الاشتراك بنجاح!

إبق على علم بآخر الأخبار عبر الاشتراك بصحيفتنا الإخبارية