الكاتب/ة: صونيا سلامة

سيدات لبنان بطلات البطولة الدولية الودية الثانية

التاريخ: 01 تشرين الأول 2023
سيدات لبنان بطلات البطولة الدولية الودية الثانية

اخبار الجلسة متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب... اضغط هنا

اضغط هنا

إستضافت السعودية النسخة الثانية من البطولة الدولية الودية في مدينة الطائف من ١٨ إلى ٣٠ سبتمبر.

وشاركت في البطولة ٦ منتخبات قٌسّمٓت على مجموعتين وهي: السعودية (المستضيف) وباكستان وماليزيا ولاوس وبوتان ولبنان.
المجموعة الأولى ضمّت السعودية، وباكستان وماليزيا. أمّا المجموعة الثانية فضمّت منتخبات لاوس، وبوتان ولبنان.

بعد عدّة مبارايات، تأهّل الأول والثاني من كلّ مجموعة إلى دور النصف النهائي أمّا باقي المنتخبات فتبارت المراكز من الثالث إلى السادس.

نظّم الإتحاد السعودي أيضًا النسخة الأولى من البطولة لعام ٢٠٢٣ في مدينة الدمام وشاركت فيها السعودية حيث فازت سيداتها بلقبهنّ الأول.

أما للنسخة الثانية، فقد أحرزت سيدات لبنان اللقب بعد سلسلة منافسات؛ ففي أول مباراة لهن فزن على لاوس بنتيجة ٤-١، ثم على بوتان بنتيجة ٣-٢ حيث تأهّلن إلى الدور النصف النهائي بمواجهة ماليزيا. إنتهت هذه المباراة بفوز سيدات لبنان بركلات الترجيح (٤-٣) بعد التعادل السلبي بينهما. هكذا تأهّلت للدور النهائي، بحيث أنّها، وبعد مخاصمة ناريّة بينها وبين بوتان، توّجت سيدات الأرز بلقب البطولة الدولية الودّية وذلك بفوزهنّ على بوتان بنتيجة ١-٠ في الوقت الإضافي للمباراة بعد تسجيل اللاعبة اللبنانية ليلي اسكندر الهدف في الدقيقة ١٠٢ لتصبح الهدّافة التاريخية لمنتخب لبنان للسيدات برصيد ٩ أهداف.

وسلّمت رئيسة دائرة الكرة النسائية في الإتحاد السعودي لكرة القدم عالية الرشيد كأس البطولة لقائدة المنتخب اللبناني رنا المقداد. وتمّ تسليم الميداليات الذهبية لسيّدات الأرز، الفضيّة لمنتخب بوتان والبرونزية لمنتخب ماليزيا برفقة عضو مجلس الادارة في الإتحاد السعودي معيض الشهري.

وحازت حارسة مرمى منتخب ماليزيا أزورين بنت مازلان على جائزة أفضل حارسة في البطولة ولاعبة منتخب بوتان ديكي لازوم على جائزة أفضل لاعبة في البطولة أما ليلي اسكندر مهاجمة المنتخب اللبناني فقد فازت بجائزة هدافة البطولة ب٣ أهداف.

وقد تمّ أيضًا تقديم درع تذكاري من السيدة عالية الرشيد إلى رئيس بعثة منتخب لبنان للسيدات السيد أسعد سبليني.

بعيدًا عن ذلك، سيستضيف لبنان رسميًّا بطولة غرب آسيا الرابعة للناشئات بعد أن حقّقت سيدات الأرز اللقب في النسختين السابقتين، وسيقام الدوري في فترة ما بين ٧ و١٥ تشرين الثاني ٢٠٢٣.

المصدر: جريدة الجلسة

شارك الخبر عبر منصات التواصل الإجتماعي

تم الاشتراك بنجاح!

إبق على علم بآخر الأخبار عبر الاشتراك بصحيفتنا الإخبارية